الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

غضب مصري بعد زج مبارك في فضيحة برلسكوني- روبي


غضب مصري بعد زج مبارك في فضيحة برلسكوني - روبي (صور)
01/11/2010 21:46:00
Bookmark and Share
غضب مصري بعد زج مبارك في فضيحة برلسكوني - روبي (صور)

 شبكة اخباريات:  نفت السفارة المصرية في روما الاثنين وجود أي علاقة بين الرئيس حسني مبارك والفتاة المغربية "روبي" رداً على ما ورد بوسائل إعلام إيطالية أن رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني طالب الشرطة بإطلاق سراح فتاة مغربية عمرها 17 عاماً اعتقلت بتهمة السرقة، زاعماً أنها قريبة الرئيس المصري حسني مبارك.
ونقلت الانباء عن بيان للسفارة المصرية، قالت فيه: "لا علم لنا أن رئيس الحكومة الإيطالية أوصى قاصراً اتهمت بالسرقة بالادعاء بأنها ابنة أخ الرئيس المصري".
في سياق متصل انتقد رئيس الجالية المصرية في روما عادل عامر أحدث فضيحة جنسية لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني والتي لعبت دور البطولة فيها فتاة قاصر مغربية الأصل تدعى "روبي".
واعتبر عامر أن المكالمة الهاتفية التي أجراها بيرلسكوني بالشرطة الإيطالية وزعم فيها أن "روبي" تمت بصلة قرابة للرئيس المصري حسني مبارك خارجة عن اللياقة ولا تليق باسم دولة كبيرة مثل إيطاليا ، متوعدا بمقاضاة رئيس الوزراء الإيطالى بتهمة التشهير والزج باسم الرئيس مبارك في "مغامراته غير المسئولة ".
ولم يقف الأمر عند ما سبق ، بل إن صحيفة "المصري اليوم" نقلت عن رئيس الجالية المصرية القول أيضا إنه سيتقدم خلال الأيام القادمة برسالة احتجاج شديدة اللهجة لدى رئيس الجمهورية الإيطالي جيورجو نابوليتانو على تصريحات بيرلسكوني التي لم يأت بمثلها أحد قبله في سجلات السياسة الدولية .
وتابع أنه إذا استدعى الأمر أيضا فإنه سيقوم مع أبناء الجالية بوقفة احتجاجية أمام مبنى الحكومة الإيطالية ، مطالبا بيرلسكونى بتقديم اعتذار رسمى على الملأ للشعب المصري.
وذكرت مصادر إعلامية إيطالية نقلاً عن الشرطة أنه "لا بد أن تكون لهذه الفتاة القاصر "روبي" أهمية خاصة، حتى إنه ليلة القبض عليها متلبسة بسرقة 3 آلاف يورو واقتيادها إلى مركز الشرطة في ميلانو يوم 27 يونيو الماضي، تحركت رئاسة مجلس الوزراء نفسها لإطلاق سراحها".
وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكرت السبت إن نواب معارضة بالبرلمان الإيطالي طالبوا باستقالة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بعد أن نشرت إحدى الصحف السبت ما قالت إنها تفاصيل عن مطالبته الشرطة بإطلاق سراح الفتاة المغربية، وهي راقصة تشتهر باسم "روبي"، مفجرة أحدث فضيحة بشأن الحياة الخاصة لبرلسكوني.
ونقلت "بي بي سي" عن صحيفة "كورييري ديلا سيرا" التي تحظى باحترام واسع في إيطاليا، تفاصيل محادثة هاتفية قالت إن برلسكوني أجراها مع قائد شرطة ميلانو عندما اعتقلت روبي بتهمة السرقة في مايو، وقالت الصحيفة إن برلسكوني طلب منه عدم إرسال روبي إلى ملجأ، وقال: "نعرف هذه البنت، لكن الأهم أني أريد أن أوضح لك أنها قريبة للرئيس المصري مبارك".
وأضافت الصحيفة أنه تعهد بعد ذلك بإرسال معاونة له موثوق بها لاصطحاب الفتاة، وأكدت المساعدة للصحف أنها اصطحبت الفتاة من قسم الشرطة بناء على طلب برلسكوني، ونفى حلفاء برلسكوني تلك المزاعم. وتعج الصحف الإيطالية بتفاصيل عن حفلات زعمت روبي أنها حضرتها في مقر إقامة قطب الإعلام الإيطالي برلسكوني. ويقول برلسكوني، الذي نجا من فضائح أخرى متعلقة بقضاء حفلات مع مرافقات وقضية فتاة قاصر أخرى، خلال العام الماضي، إنه ساعد "روبي" عندما كانت تواجه مشكلات مع الشرطة، لكنه نفى التدخل في سير جهاز العدالة.
Karima Keyek, the 17-year-old Moroccan model at the heart of a sex scandal in Italy
Karima talks by phone in a exclusive interview for the Italian talk show 'Ultima Parola'. She said of Berlusconi: 'We don't make sex - she said - and he, like a gentleman, help me in a bad moment.'

Berlusconi has 'embarrassed Italy', former deputy says

ليست هناك تعليقات: